المغرب في الرتبة 48 في الخدمات الإلكترونية

المغرب في الرتبة 48 في الخدمات الإلكترونية

المغرب في الرتبة 48 في الخدمات الإلكترونية
الجريدة التربوية الالكترونية - و م ع 
 

قال وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة٬ ا عبد القادر اعمارة يوم الثلاثاء 29 يناير بالرباط٬ إن مرتبة المغرب من حيث جودة الخدمات الإلكترونية تحسنت في عام 2012 ب 48 نقطة مقارنة مع عام 2010 . واوضح اعمارة ٬ الذي كان يتحدث خلال الدورة الثانية للمنتدى المغربي للحكومة الإلكترونية ٬ أن "تصنيف المغرب من حيث جودة الخدمات الإلكترونية٬ وفقا لاحدث تقرير للامم المتحدة٬ تحسن 48 بنقطة مقارنة مع سنة2010".

ودعا٬ في هذا السياق٬ الى بذل مزيد من الجهود لتحسين ترتيب المملكة في التقرير القادم برسم عام 2014 وخاصة في ما يتعلق بالمؤشرات النوعية بما في ذلك البنيات التحتية ورأس المال البشري.

وأشار الوزير٬ الذي استعرض الإنجازات التي حققتها المملكة من حيث "الحكومة الإلكترونية" الى تنفيذ 29 مشروعا٬ بما في ذلك الخدمات المقدمة للمواطنين (الشبابيك الإلكترونية لطلب شهادة الميلاد٬ وأخذ المواعيد مع المستشفيات العمومية وأداء الضرائب).

كما شملت هذه المشاريع أيضا الخدمات المقدمة للمقاولات ٬ بما في ذلك التسجيل الإلكتروني في السجل التجاري والإعلانات الجمركية عن طريق نظام بوابة "بدر" والموقع المغربي المخصص للصفقات العمومية.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل