البرامج التعليمية بالمغرب تجاوز التاريخ مضامينها

البرامج التعليمية بالمغرب تجاوز التاريخ مضامينها

وصف إلياس العمري القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة البرامج التعليمية بالمغرب بالتي تجاوز التاريخ مضامينها التي تدرس بمختلف الأسلاك التعليمية بمدارس المملكة الشريفة.

وقال رئيس لجنة الانتخابات بحزب البام الذي كان يتحدث على هامش حفل افتتاح المهرجان المتوسطي في دورته الثامنة و المنظم من طرف جمعية الريف للتضامن و التنمية المعروفة اختصارا بجمعية أريد حيث قال " إن 70 في المائة من البرامج التعليمية بالمغرب تنتمي إلى عصور ما قبل التاريخ ، و أن مضامينها المعرفية أصبحت غير صالح لتنشئة أجيال تؤمن بالمشروع الحداثي الديمقراطي الذي نطمح نحن كمغاربة على أرض التسامح والتنوع بمختلف تجلياته.

و أضاف أحد أبرز الوجوه المؤسسة لجمعية أريد التي اختارت ضمن فعليات دورة المهرجان المتوسطي لهذه السنة تكريم التلاميذ المتفوقين دراسيا في مختلف التخصصات بإقليم الحسيمة حيث قال " على التلاميذ أن يبذلوا مجهودات كبيرة لكي يتعاملوا بذكاء أكبر مع كم المعلومات المدرس لهم في المقررات التعليمية التي أصبح مضمونها متجاوز تاريخيا ولا يساير صيرورة التطور المجتمعي و القيم الكونية المشتركة بين مختلف الشعوب.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل