"سنطرال ليتيير" ترفع ثمن منتوجها من الحليب و حكومة العدالة و التنمية تلتزم الصمت و حملة واسعة على الفايسبوك لمقاطعة منتجات "سنطرال ليتيير"

مواقع الكترونية

أعلنت شركة "سنطرال ليتيير"، صباح اليوم الخميس عن تغيير في ثمن بيع عدد من منتوجاتها من الحليب، حيث رفعت سعر منتوجها من "حليب سنترال المبستر"، بأربعين سنتيما للتر الواحد.
وهكذا صار سعر نصف اللتر من حليب "سنطرال المبستر"، حسب لوائح الأسعار الجديدة التي وزّعتها الشركة على متاجر الموادّ الغذائية، 3.50 دراهم، بعدما كان يباع بـ3.30 دراهم، مع رفع هامش ربح التجار من 0.20 درهم، الذي كان معتمدا من قبل، إلى 0.25 درهما.
الزيادة شملت كذلك الحليب كامل الدسم (UHT)، حيث زادت الشركة 50 سنتيما في اللتر الواحد، لينتقل من 8.50 درهما، إلى 9.00 دراهم، مع رفع هامش ربح التجار من 0.50 إلى 0.60 درهما. نفس الزيادة طُبّقت على الحليب نصف الدسم وبدون دسم، إذ انتقل ثمن اللتر من النوعين معا من 9.00 دراهم إلى 9.50 دراهم.

فيما التزمت حكومة العدالة و التنمية الصمت اتجاه هذه الزيادة غير المبررة خصوصا انها القوت اليومي لجميع المواطنين خصوصا الفقراء و الاطفال الصغار




كما دعا فايسبوكيون مغاربة الى مقاطعة منتجات شركة "سنطرال ليتيير" اثر الزيادة التي شهدتها منتجاتها صباح اليوم.

و شاركت عدة صفحات مغربية في طرح استفتاء على روادها : "هل تؤيد حملة مقاطعة مشتقات الحليب ؟"، و أجابت الأغلبية بـ"نعم".

و دعت صفحات أخرى الى نشر "الهاشتاج" : ‫#‏مقاطعة_مشتقات_الحليب‬، على أوسع نطاق و البدء في المقاطعة منذ صباح الغد.

كما يبدو أن هذه الزيادة سوف توحد شريحة كبرى من المواطنين المغاربة حول قضية واحدة بعد أقل من 10 أيام على انتهاء أزمة "مغتصب الأطفال" و التي تلاها غضب شعبي كبير.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل