بوشنيف: الوفا حاصر تَسيُّب المنظومة التربوية وانتقادات الملك إيجابية

بوشنيف: الوفا حاصر تَسيُّب المنظومة التربوية وانتقادات الملك إيجابية


وصَف محمد بوشنيف، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، الانتقادات التي وجَّهها الملك محمد السادس للحكومة والنخبة السياسية المغربية، ارتباطا بموضوع التعليم بالبلاد، بأنّها "إيجابية"، معتبرا إياها "خطوة أساسية حتى يستطيع كلٌّ من موقعه مراجعة مواقفه للنُّهوض بقطاع التعليم بالمغرب".

وأكد منسق فريق العدالة والتنمية في لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المنظومة التربوية بالمغرب تعاني من التَّسيُّب، مُشدِّدا على كون وزير التربية الوطنية محمد الوفا "عَمِل على ضبط ومحاصرة التسيب الحاصل في المنظومة التربوية من اختلالات الغياب والحضور وغيرها".

وقال بوشنيف إن الانتقاد، سواء كان إيجابيا أو سلبيا، يستدعي انتظار صدور التقييم النهائي للمخطط الاستعجالي الذي تعكف على إعداده وزارة التربية الوطنية خلال الظرف الزمنيّ الحالي.

كما أضاف نفس البرلماني الذي هو أيضا مفتش للتعليم الثانوي التأهيلي، أن "محمد الوفا عمل على إلغاء بيداغوجية الإدماج، كجزء من المخطط الاستعجالي، بناء على نتائج استمارة وُزِّعت على مجموعة من الأساتذة الذين عبروا ضمنها عن عدم رضاهُم بسبب ضعف التكوين، إضافة إلى التأطير الذي كان دون المستوى".
هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل