بناء ثلاث مؤسسات تعليمية بإقليم تاونات

بناء ثلاث مؤسسات تعليمية بإقليم تاونات

وضع الحجر الأساس لبناء ثلاث مؤسسات تعليمية بإقليم تاونات بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية عشر لعيد العرش
وكالة المغرب العربي
وكالة المغرب العربي : 29 - 07 - 2011

تم اليوم الجمعة بإقليم تاونات وضع الحجر الأساس لبناء ثلاث مؤسسات تعليمية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية عشر لعيد العرش بغلاف مالي إجمالي بلغ 21 مليون و385 ألف.
وفي هذا الإطار أشرف عامل إقليم تاونات السيد محمد فتال والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الابتدائية غصن الزيتون ببلدية تاونات والتي ستشيد علي مساحة إجمالية تقدر بثلاثة آلاف و726 متر مربع منها حوالي 1644 متر مربع كمساحة مبنية بتكلفة إجمالية تناهز 617 ألف و477 درهم في مدة 11 شهرا.
ويحتوي هذا المشروع الذي ستموله الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تارة -الحسيمة- تاونات على مكاتب إدارية و8 حجرات للتعليم وفناء ، ومرافق صحية وملعب رياضي فضلا عن الربط بشبكة الماء والكهرباء والتطهير ، والتهيئة الخارجية. وبالجماعة القروية كلاز تم وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية التأهيلية العهد الجديد من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مساحة إجمالية تقدر بسبعة آلاف و304 متر مربع بتكلفة إجمالية تناهز 11 مليون و467 ألف و426 درهم .
وسيتم إنجاز هذا المشروع في مدة 15 شهرا ، ويضم ستة مكاتب إدارية ، وقاعة للأساتذة ، ومكتبة ، وقاعة متعددة الوسائط وأرشيف ، و8 حجرات للتعليم العام ، وحجرات للتعليم العلمي والتعليم المتخصص والتحضير ، وفناء ، ومرافق صحية ومستودع للملابس، وملاعب رياضية ، فضلا عن الربط بشبكة الماء و الكهرباء و التطهير.
كما أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية أولاد داوود بالجماعة القروية ( أولاد داوود ) على مساحة إجمالية تقدر بتسعة آلاف و800 متر مربع منها ثلاث آلاف و492 متر مربع كمساحة مبنية بغلاف مالي يناهز تسعة ملايين و300 ألف و108 درهم في مدة 10 أشهر .
ويحتوي هذا المشروع على إدارة وأرشيف ومكتبة مع فضاء للكتب وحجرات دراسية وحجرة متعددة الاختصاصات وداخلية تضم مائة سرير (60 للذكور و 40 للإناث) ومطبخ ومرافق صحية ومستودع للملابس، وملاعب رياضية ، فضلا عن الربط بشبكة الماء و الكهرباء و التطهير.
 

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل