السعودية ومصر ومعظم الدول العربية تعلن الاثنين المقبل غرة رمضان المبارك

السعودية ومصر ومعظم الدول العربية تعلن الاثنين المقبل غرة رمضان المبارك

 
alt


أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين سيكون غرة شهر رمضان المبارك، كما أعلنت كذلك كل من مصر والكويت وقطر والإمارات والأردن واليمن والسودان والبحرين وسوريا وفلسطين أن يوم الاثنين سيكون أول أيام الشهر الفضيل.


ومن جانب آخر اختارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأئمة الذين سيؤمون المصلين في المسجد الحرام خلال ليالي الوتر من شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح، حيث اختير في الخمس الأول الشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في الخمس الأخيرة والشفع والوتر. 


أما ليالي الشفع من شهر رمضان المبارك فسيؤم المصلين الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم في الخمس الأول والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي في الخمس الأخيرة والشفع والوتر, وسيؤم المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان في صلاة التراويح الشيخ عبدالله بن عواد الجهني والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي. 


وفي حين سيؤم المصلين في صلاة التهجد الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم في التسليمات الثلاث الأول وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في التسليمتين الأخيرة مع الشفع والوتر. 


وستكون صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك حسب الترتيب للجمعة الأولى من الشهر الفضيل الشيخ صالح بن محمد آل طالب، والجمعة الثانية الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، والجمعة الثالثة الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، والجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم، وسيؤم المصلين ليلة ختم القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بينما سيؤم المصلين لصلاة العيد الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.

العربية.نت

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل