المقررات والمناهج الدراسية خلال 2013-2014

أوضحت بعض المصادر "للمغربية "أن المقررات والمناهج الدراسية لن تشهد أي تغيير خلال الموسم الدراسي لهذه السنة 2013-2014، كما أن أسعارها لن تشهد أي زيادة.
الجديد وفق المصادر المشار اليها، هذه السنة يتمثل في إصدار طبعات جديدة لبعض الكتب المدرسية التي عرفت تغييرات شكلية، مثل كتابة أسماء مؤلفيها في واجهة الكتاب المدرسي، وشكل الحروف في كتب التعليم الابتدائي، مشيرة إلى أن هذه التغييرات لن تمس المضمون أو المنهج.
وأضافت المصادر ذاتها أن هناك تعديلات ستعرفها كتب التعليم الأصيل والتقني، وكذا كتب التعليم الثانوي الإعدادي الخاصة بالفيزياء بالنسبة للسنوات الثلاثة بالإعدادي، وكذا الخاصة بالعلوم الطبيعية بالنسبة للسنة الثالثة إعدادي.

وكان الموسم الدراسي السنة الماضية شهد إضافة مضامين دستور 2011 في مقرر مادة الاجتماعيات للمستوى الثاني إعدادي.
وفي بلاغ، أعلنت وزارة التربية الوطنية أن انطلاق الدراسة بشكل فعلي ستكون:
- يوم الأربعاء 11 شتنبر 2013 بالنسبة للسلك الابتدائي،
- يوم الخميس 12 شتنبر 2013 بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي والتأهيلي،
- يوم الاثنين 16 شتنبر 2013 بأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.

وأنهت وزارة التربية الوطنية إلى علم كافة آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ أن عملية تسجيل التلاميذ الجدد وإعادة التسجيل ستنطلق في الفترة ما بين 2 و7 شتنبر 2013 بالنسبة للمتعلمات والمتعلمين الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الأولى.. ( عن ج المغربية ليوم 3 شتنبر 2013 )

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل