إنزكان :تتبيث كاميرات بمؤسسات تعليمية مع بداية الدخول المدرسي للحد من نشاط "المتسكعين"

إنزكان :تتبيث كاميرات بمؤسسات تعليمية مع بداية الدخول المدرسي للحد من نشاط "المتسكعين"


 من المنتظر أن يشرف عامل إقليم انزكان آيت ملول مرفوقا بالنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورئيس المجلس البلدي للقليعة وفعاليات جمعوية بالمدينة، على حفل افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2013/2014 بالثانوية الإعدادية الحنصالي بالقليعة.

وسيتم خلال هذا الافتتاح إعطاء الانطلاقة الفعلية لنظام المراقبة بالكاميرات والذي تم تعميمه في بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، وكانت نتائجه جد إيجابية في كل من ثانويتي عمر الخيام والرحال بن أحمد.

وهكذا ستعمل 13 كاميرا من النوع الممتاز بقيمة إجمالية بلغت 50 ألف درهم على مراقبة تلاميذ المؤسسة، خاصة وأن المؤسسة تتواجد في منطقة بعيدة عن أعين السلطات الأمنية وتعرف توافد العديد من المتسكعين الذين يلجون في بعض الأحيان داخل المؤسسة.

هذا وقد تلقى عدد من أولياء التلاميذ هذا الخبر بسرور لما له من أهمية في رصد تحركات المتربصين بالمؤسسات التعليمية . كما أن هذا الإجراء "الكاميرات" سيحد من نشاط المتسكعين وتجار المخدرات اللذين عادة ما يستوطنون بالقرب من المؤسسات التعليمية لترويج سمومهم لذى التلاميذ.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل