عمود إشارات ضوئية جديد يخفف من حوادث السير

عمود إشارات ضوئية جديد يخفف من حوادث السير



فاطمة شكيب لكم - أعلن رئيس جمعية "الشباب والتوعية" يوسف آيت علي، عن ابتكاره لعمود إشارات ضوئية بمميزات جديدة، من شأن تفعيله التخفيف من حدة حوادث السير بالمغرب. ويتميز عمود الإشارات الضوئية الجديد، بكون سائق السيارة عند اجتيازه للعمود واللون الأحمر مشتعل، تشتعل إنارة بالعمود ككل ويصدر صوت قوي لينبه السائقين في ملتقى الطرق و الراجلين على أن سيارة ما لم تحترم الضوء الأحمر.

كما سيساعد هذا الابتكار، حسب نفس البيان، السلطات في حالة حادثة سير بملتقيات الطرق التي تتوفر على أعمدة للإشارات الضوئية من معرفة المخالف والمتسبب في الحادثة.

وأشار آيت علي في بيانه إلى أن عمود الإشارات الضوئية المبتكر يعمل حتى في حالة تعطل الأضواء الثلاثة لعمود الإشارات الضوئية. كما أـشار البيان إلى أن هذا الابتكار، جاء في إطار الجهود المبذولة من قبل الجمعية للحد من حوادث السير، وتماشيا مع عقد الشراكة المبرم بين الجمعية و"اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير" يوم 5 ديسمبر من العام الماضي.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل