عن عمود رشيد نيني مدير جريدة الأخبار"الالتحاق بالزوجة البرلمانية" : كيف حصل زوج البرلمانية البيجيدية ماء العينين أستاذ الاجتماعيات بتزنيت على منصب رئيس مصلحة بوزارة الشوباني؟؟

عن عمود رشيد نيني مدير جريدة الأخبار « الالتحاق بالزوجة البرلمانية »

القصة بدأت عندما ترك السيد أ. أ. ، زوج البرلمانية أمينة ماء العينين المنتمية لحزب العدالة والتنمية، منصبه كأستاذ للاجتماعيات بإعدادية الوحدة بتزنيت لمدة شهر بدون مبرر خلال السنة الدراسية الماضية، دون أن تتخذ في حقه أي اجراءات رغم مراسلة مدير المؤسسة للنائب الإقليمي، والتحق بديوان الوزير الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.
بعد ذلك ترشح الأستاذ الملتحق حديثاً بديوان الوزير للتباري على منصب رئيس مصلحة، ونجح في الحصول على المنصب حتى قبل أن يستكمل مدة سنة في الوزارة. بل إن وزارة الشوباني أجلت تاريخ إجراء المباراة شهراً كاملاً حتى يستكمل الأستاذ الوثائق الإدارية.
وقبل أن يحصل الأستاذ على منصب رئيس مصلحة المجتمع المدني بوزارة الشوباني، كان هناك توجه نحو منحه رئاسة مصلحة تتبع الأنشطة البرلمانية. غير أن البعض استطاعوا اقناع من يهمهم الأمر بأن الأنظار ستكون موجهة نحو الأستاذ وزوجته البرلمانية.
السؤال المطروح : هل كل المعلمين والأساتذة والموظفين في المغرب لهم نفس فرصة الحصول على نفس المنصب في نفس الوقت القياسي ؟ أم أن الهدف هو زرع أطر البيجيدي وحركة التوحيد والإصلاح داخل دواليب الوزارات للسيطرة عليها وتسخيرها كما يجب لخدمة أجندة حزبية حركية معينة ؟
 
شعب بريس

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل