بلاغ وزاري: تم خلال الأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية تسجيل 598 شكاية إلى حدود يوم الجمعة منها 38 شكاية كاذبة...

الجريدة التربوية الالكترونية
تم خلال الأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية تسجيل 598 شكاية إلى حدود يوم الجمعة منها 38 شكاية كاذبة...


تعلن وزارة التربية الوطنية أن الأسبوع الأول من خدمة " إنصات" الإلكترونية، عرف تسجيل 598 شكاية إلى حدود يوم أمس الجمعة ، منها 38 شكاية كاذبة.

و حسب إحصائيات الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات ، فإن 150 شكاية تمت تسويتها ، فيما تجري حاليا معالجة 410 شكاية من طرف الخلايا الجهوية والإقليمية. كما سجلت الخلية استهداف شكايات المواطنين ل291 مؤسسة تعليمية ، أي ما يمثل %1.04 من العدد الإجمالي للمؤسسات التي يصل عددها إلى 28001 مؤسسة، منها 13320 فرعية.

و من أبرز القضايا التي تم التبليغ بها، تلك المرتبطة أساسا، بتدبير المؤسسات التعليمية وخدمات النقل المدرسي وبالخصاص في هيأة التدريس.

و كانت الوزارة قد أطلقت منذ يوم الاثنين الماضي النسخة الثانية من هذه الخدمة ، من خلال وضع رهن إشارة المواطنين رقما أخضر 0800001122 وكذا موقعا إلكترونيا لتسجيل شكاياتهم أو ملاحظاتهم بخصوص السير العام للدراسة.
 

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل