ممرضون يرفضون صيغة الإعلان عن مباريات


الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

أعلنت التنسيقية الوطنية للممرضين وطلبة وخريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحّي، رفضها للصيغة التي جاء بها الإعلان عن مباريات توظيف ممرضين مجازين من الدولة في المراكز الاستشفائية الجامعية، و التي تسمح للتقنيين خريجي المعاهد الخاصة باجتياز المباراة، أسْوة بممرضي الدولة، معتبرة ذلك "انقلابا من طرف وزارة الصحة على الاتفاق الذي وقعته مع التنسيقية الوطنية للممرضين، وخريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحّي.

وحسب جهاد بوحميدي، عن التنسيقية المحلية للمرضين لمكناس، فإنّ وزير الصحة كان قد أعلن، عبر وسائل الإعلام، وتحت قبّة البرلمان، عن استحالة السماح للتقنيين المتخصصين في المهن الشّبْه طبية باجتياز مباريات التوظيف، إلا بعد اجتيازهم امتحان التخرج بشكل مشترك مع خريجي معاهد الدولة، وهو الشرط الذي لا يتوفر فيهم إلى حد الساعة؛ على حدّ تعبيرها.

وتساءلت بوحميدي "كيف لوزارةٍ أطُرها التمريضية (فوج 2012 و 2013)، تعاني البطالة منذ أكثر من سنة، أن تسمح بتوظيف تقنيين متخصصين لا نعلم كيف حصلوا على معادلة دبلوماتهم بين ليلة وضحاها في ظروف يشوبها الغموض".

واعتبرت تنسيقية الممرضين أنّ موقف وزير الصحة فيه "استهتار من الوزارة بالجسم التمريضي"، معلنة عزمها "تنظيم تظاهرات محلية، جهوية ووطنية في الأيام القادمة، إذا لم تبادر الوزارة بفتح باب الحوار مع التنسيقية وإصلاح أخطائها التي من شأنها التأثير على المنظومة الصحية بالبلاد، كما أكدت على استعدادها الكامل لخوض جميع الأشكال النضالية مستقبلا".

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل