سعر سهم Google يتجاوز 1000 دولار

سعر سهم Google يتجاوز 1000 دولار


الاثنين 21 أكتوبر 2013

تجاوز سعر سهم شركة Google الأميركية التي تدير محرك البحث الشهير على شبكة الإنترنت، حاجز الألف دولار للمرة الأولى في تاريخه، حيث بلغ سعر سهم الشركة 1011.4 دولار، بزيادة 13.8% عن سعره لدى افتتاح البورصة يوم أمس الجمعة الذي بلغ 970 دولارا.

وانعكس هذا الارتفاع على أسهم شركات الإنترنت الأخرى، حيث ارتفع سهم الفيس بوك بنسبة 4.4%، وسهم أمازون بنسبة 3.4%.. وكان سعر سهم جوجل 85 دولارا عام 2004، وقيمتها السوقية 23 مليار دولار، في حين وصلت تلك القيمة الآن 334 مليار دولار، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من القيمة السوقية لشركة أبل التي تبلغ 461 مليار دولار.

ويرى خبراء أن ارتفاع سعر سهم شركة جوجل يعود إلى عدة أسباب من بينها الخدمة التي أطلقتها غوغل في فبراير الماضي التي تسهل على المستهليكن التسوق عبر الهاتف المحمول، والتي تجاوبت مع تفضيل المستهلكين المتزايد استخدام الهاتف المحمول للتعامل مع الإنترنت، بالإضافة إلى تأثير المتصفح كروم، وخدمة خرائط جوجل.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل