بيان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش.بجرسيف‏

بيان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش.بجرسيف‏

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي بجرسيف

*===*===*
جرسيف في:26/10/2011

==========================================
بـــــيان

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم،المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمجتمع مساء يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2011 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف.وبعد وقوفه على الوضع التعليمي وطنيا وجهويا واقليميا وما يتسم به من اختلالات بنيوية عميقة وما تعيشه المدرسة العمومية من تدهور وإجحاف في حق التلميذ والمدرس.


وبعد استماعه لتقارير منسقي اللجان التحضيرية للفروع بالاقليم في شأن وضعية قطاع التعليم ومختلف التجاوزات التي تشوبه يوميا وبشكل متصاعد ومستفز للشغيلة التعليمية بالاقليم،يقرر ما يلي :

1- مقاطعته للاجتماع المنعقد يوم الجمعة 28 أكتوبر 2011 بالنيابة الاقليمية وتعليقه لعضويته داخل اللجنة المشتركة إلى حين اجتماع الأجهزة المقررة.

2- تسجيله للخروقات والتواطؤات التي شابت مجموعة من العمليات خارج أشغال اللجنة المشتركة،وكذا تنصل النيابة الإقليمية من كل التزاماتها الموقعة في إطار المحضر المشترك مع النقابة الوطنية للتعليم.

3- استنكاره للمقاربة التشاركية المنتقاة،التي تتبناها المصالح النيابية في تعاطيها مع كل المرسلات الاحتجاجية والتنبيهات الموجهة إليها.

4- يؤكد ألا تراجع عن الموقف الرافض لمرتكزات البرنامج الاستعجالي الذي يروم الإجهاز على ما تبقى من المدرسة العمومية الوطنية،ومس حقوق العاملين بها.

5- يؤكد تضامنه المطلق مع كل النضالات الفئوية التي تعرفها الساحة التعليمية(أطر الإدارة التربوية،حبيسو السلم9،المجازون،الدكاترة العاملون بحقل التعليم،الملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة،المتصرفون والأعوان....) حتى تحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة

6- يدعو كافة الشغيلة التعليمية بالاقليم إلى مقاطعة المرحلة الأولى من بيداغوجيا الإدماج لما لها من تأثير نفسي وذهني على الفاعل التربوي وإهدار الزمن التعليمي في إجراءات شكلية لا طائل منها.

7- دعوة الشغيلة التعليمية إلى توخي الحيطة والحذر،والعمل على مجابهة كل المؤامرات التي تستهدف تشتيت الجهود وتمييع المشهد لتحريف مسار النضال النقابي وإفراغه من مصداقيته.
عن المكتب الإقليمي

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل