وزارة اخشيشن تطوي ملف الأساتذة المجازين نهائيا

وزارة اخشيشن تطوي ملف الأساتذة المجازين نهائيا


تنفس عدد كبير من المجازين العاملين بسلك التعليم الابتدائي والإعدادي الصعداء بعد الإفراج عن مستحقاتهم المالية وذلك بعد انتظار دام مدة طويلة. الأمر يتعلق بأفواج المجازين 2008-2009-2010-2011، الذين تمت ترقيتهم إلى السلم العاشر مباشرة بالنظر لتوفرهم على شهادة الإجازة التي تكفل لهم هذا الحق.

وجاءت الاستجابة لمطالب المجازين العاملين بالتعليم الابتدائي والإعدادي وأصحاب الماستر، بعد خوضهم لعدة احتجاجات طويلة كانت قد وصلت حد الدخول في إضراب مفتوح واعتصام بالعاصمة الرباط، قبل أن تستجيب وزارة التربية الوطنية لمطالبهم التي كانت تتمثل في الترقية إلى السلم العاشر عن طريق ترخيص استثنائي من قبل رئيس الحكومة عباس الفاسي.

في سياق متصل، ما زال عدد من المجازين اللذين تم توظيفهم بسلك التعليم الإعدادي والإبتدائي، لم يتوصلوا بعد بمستحقاتهم المالية أسوة بباقي زملائهم، والسبب حسب هؤلاء, راجع لبعض الأخطاء على مستوى الملفات التي تم إرسالها إلى الوزارة الوصية، فيما تؤكد مصادر أخرى أنه سيتم تسوية وضعيتهم المالية مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن المجازين أو الحاصلين على الماستر وبشكل خاص فوج 2012 لن يكون بمقدورهم الترقي رغم توفرهم على شهادة الإجازة أو الماستر وذلك راجع إلى دخول قانون جديد حيز التطبيق تمت المصادقة عليه من طرف البرلمان في هذا الصدد، يحدد كيفية و شروط الترقي، ومن بين هذه الشروط ضرورة اجتياز مباراة.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل