طلبة معهد "الحسن الثاني" يقاطعون الدراسة

طلبة معهد "الحسن الثاني" يقاطعون الدراسة

طلبة معهد "الحسن الثاني" يقاطعون الدراسة


يواصل طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، مقاطعة الدراسة لليوم الثاني على التوالي، مع العزم على الاستمرار في حال ما لم يتم تحقيق مطالبهم، واتخاذ أشكال احتجاجية تصعيدية أخرى حسب ما أكد أحد الطلبة لهسبريس.

وسبق هذه الخطوة وقفتين احتجاجية أمام إدارة المعهد يومي الخميس والجمعة 29-30 دجنبر الجاري، احتجاجا على طرد أحد الطلبة من السنة الرابعة بيطرة.

ويطالب الطلبة بضرورة إعادته للدراسة إضافة إلى ملف مطلبي يتضمن عددا من النقط أبرزها تحسين جودة التكوين، ومن ذلك معدات المختبرات والأشغال التطبيقية، وتحسين وضعية الداخلية التي تعاني عدة مشاكل أجملها أحد الطلبة في لقاء مع هسبريس في عدم توفرها على "الانترنت اللاسلكي" "ويفي"، وضعف تجهيزات المرافق الصحية، إضافة إلى ضعف في جودة التغذية حيث أن عددا من الطلبة يشتكون من تكرار وجبات بشكل يومي، وعدم توفر المطعم على التجهيزات اللازمة، وعدم توفر المعهد على ملاعب رياضية.

وأشار نفس الطالب إلى أن الادارة تعمل في كثير من الأحيان على التضييق على الأنشطة الثقافية الموازية التي ينظمها الطلبة في المعهد، خصوصا ذات الطابع السياسي.

وقفة الخميس رفع خلالها المحتجون شعارات تطالب مدير المعهد بضرورة الانصات إلى مطالبهم والتعجيل بتنفيذها
الرباط - محمد بن الطيب    هيسبريس

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل