أطر وأعوان "الداخلية" ينتظمون نقابيا

أطر وأعوان "الداخلية" ينتظمون نقابيا


أطر وأعوان "الداخلية" ينتظمون نقابيا

الجريدة التربوية الالكترونية  - و م ع


انعقد اليوم السبت بالدار البيضاء المؤتمر التأسيسي للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية تحت شعار "جميعا من أجل تنظيم نقابي وحدوي ومستقل بقطاع الداخلية لخدمة الموظف والوظيفة".

وحسب وثائق المؤتمر٬ فإن تأسيس هذه الجامعة٬ التي تنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل٬ يهدف إلى إيجاد إطار نقابي للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية لموظفي وأعوان وزارة الداخلية وعن الحريات والحقوق النقابية لهذه الفئة٬ وإنشاء وتطوير المؤسسات المرتبطة بالأعمال الاجتماعية والنظام التعاضدي ونظام التقاعد٬ إلى جانب توفير الآليات الكفيلة بتأطير الموظفين والأعوان وإشراكهم في الحراك النقابي والاجتماعي الذي يشهده المغرب حاليا.

ويرتكز الملف المطلبي لهذه الجامعة على مطالب ديمقراطية تتعلق باحترام الحريات النقابية وإلغاء الفصل 15 من ظهير فاتح مارس 1963 الخاص بالمتصرفين٬ وأخرى تخص تفعيل آليات الحوار النقابي إلى جانب عدد من المطالب المادية التي تهم٬ على الخصوص٬ تحسين ظروف العمل٬ والتعويض عن العمل في المناطق الصعبة والنائية٬ وصرف تعويضات للعاملين في الخلايا المركزية والإقليمية والمحلية لنظام المساعدة الطبية وأخرى عن الأعمال الشاقة والملوثة٬ إضافة إلى عدد من المطالب المرتبطة بالوضعية الإدارية والمسار الوظيفي للمستخدمين.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل