معزوز: المغرب يحتل الرتبة الثالثة عالميا في هجرة الأدمغة

معزوز: المغرب يحتل الرتبة الثالثة عالميا في هجرة الأدمغة


خلال يوم دراسي نظمته الجمعية المغربية للعلوم السياسية، بتنسيق مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بجامعة محمد الخامس أكدال يوم الأربعاء الماضي بحضور كل من الحسين الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر و محمد أوزين وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، حيث أكد هذا الأخير أن المغرب يحتل المرتبة الثالثة من حيث هجرة الأدمغة.

أشار عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج إلى أن مناقشة 100 يوم من الأداء الحكومي هي وقفة تأملية، مذكرا في نفس الوقت بنسبة هجرة الأدمغة من المغرب التي وصلت 18.5٪ وقال معزوز إن المغرب يحتل بذلك المرتبة الثالثة عالميا بعد مالطا ولبنان .
وأضاف معزوز أن الحكومة الحالية جاءت في ظرف خاص وبعد التراكمات التي عرفها المغرب وذكر من الايجابي خاصة تقليص نسبة البطالة والتحكم في نسبة التضخم وخروج المغرب من الربيع العربي بخير .
واعتبر التجربة المغربية، بخصوص الإصلاحات، التي أحدثت، خاصة، لأنها أتت بعد اعتماد دستور جديد وإصلاحات كبرى ومواكبة هذه التجربة من طرف العديد من الجهات الدولية، موضحا أن المغرب يعرف أين يتجه بشهادة شخصيات سياسية وأطراف دولية.

المصدر: العلم

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل