مشاريع جديدة بجهة فاس بولمان للارتقاء بالتعليم وتحسين جودة التعلمات

مشاريع جديدة بجهة فاس بولمان للارتقاء بالتعليم وتحسين جودة التعلمات


مشاريع جديدة بجهة فاس بولمان للارتقاء بالتعليم وتحسين جودة التعلمات

عزيز باكوش

خلال حفل نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس بولمان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) يوم 15 ماي 2012 بفاس ، سلمت الوكالة الأمريكية مجموعة من الأدوات والكتب والمعدات الإلكترونية بقيمة 60.000 درهم لكل واحدة من المؤسسات التي تمت المصادقة على مشاريعها. كما كان هذا الحفل مناسبة لتكريم السيدة والسادة النواب وفرق العمل التي ساهمت في بناء تلك المشاريع وتدبيرها بمن فيهم مديرو المؤسسات الإعدادية المعنية وكذا أعضاء هيأة التأطير لجهة فاس بولمان.
الحدث يندرج في مشروع إتقان، وهو مشروع للتعاون ينجز في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. و يهدف إلى المساهمة في تعزيز كفايات الأطر التربوية، قصد تحسين جودة التعلم.
واعتبر بلاغ صادر في هذا الصدد، تسليم الوسائل والمعدات البيداغوجية لفائدة 75 مؤسسة إعدادية بالجهة، دعماً لها في إنجاز مشاريع المؤسسة التي تمت بلورتها. و شارك في هذا الحفل الذي ترأسه كل من دجون كروارك مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومحمد ولد دادة مدير الأكاديمية ، نواب وزارة التربية الوطنية بالأقاليم الأربعة، و أعضاء هيأة التأطير وأعضاء فرق التتبع الذين ساهموا في تأطير ورشات التكوين، وكذا بعض مديري المؤسسات المعنية.
يشار إلى أن كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس بولمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدكالة عبدة ، عملت بتعاون وتنسيق مع مشروع «إتقان» للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، منذ سنة 2010 على فتح هذا الورش الكبير لتأطير القيادات التربوية العاملة في المؤسسات، ومدها بالآليات المنهجية والتقنية للتخطيط والتعبئة وكذا بالمقاربات البيداغوجية التي تمكنهم من إرساء مشاريعهم الكفيلة بالإسهام بفاعلية في تحسين جودة تعلمات التلاميذ. حيث خضع هذا التكوين لصيرورة متدرجة، انطلقت «من تحديد المنظور المحلي، ثم تشخيص أوضاع المؤسسة، إلى القواعد المنهجية لبلورة المشروع وأجرأته بمراعاة قواعد التقويم والتتبع».

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل