نقابات التخطيط تواجه الحليمي عبر الصحافة

نقابات التخطيط تواجه الحليمي عبر الصحافة


نقابات التخطيط تواجه الحليمي عبر الصحافة


 

قررت نقابات التخطيط عقد ندوة صحافية يوم الخميس 31 ماي الجاري بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وذلك لكشف معطيات جديدة حول ملفها المطلبي الذي خاضت من أجله وقفات احتجاجية وإضرابات عن العمل كان آخرها يوم الأربعاء الماضي.

وأفاد بلاغ صادر عن نقابات التخطيط التابعة للاتحاد العام للشغالين والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل والمنظمة الديمقرطية للشغل، أن الندوة الصحافية والتي اُختِير لها شعار "جميعا من أجل الإصلاح الشامل والعميق لقطاع التخطيط"، ستعرف تسليط الضوء على مستجدات "المعارك النضالية" التي خاضها موظفو المندوبية السامية للتخطيط، خاصة المتعلقة منها بسير عمليات الإعداد للإحصاء العام للسكنى المقرر خلال سنة 2013، كما جددت النقابات المذكورة في البلاغ المشترك الذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه، تأكيدها على رغبتها في إصلاح ما وصفته بالاختلالات التي تعيشها مندوبية التخطيط، مشيرة إلى أن معركتها أكبر من أن تكون من أجل تعويضات مادية فقط.

وفي السياق ذاته، قال مصدر من المندوبية السامية للتخطيط أن الكتابة العامة للمندوبية توصلت بمراسلة من المشرفين على إحدى العمليات المتعلقة بالإحصاء العام للسكنى تتضمن مقترحات قال عنها أصحابها أنها عملية، وأنها تثبت حرصهم على ايجاد حل للمشاكل العالقة بينهم وبين الإدارة.
هسبريس من الرّباط
الأربعاء 30 ماي 2012

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل